القائمة الرئيسية

الصفحات

مساعدات وفرص عمل في قطاع غزة (المنح)

خبر حصري اتحاد نقابات العمال يتحدث عن المساعدات المقدمة للعمال في قطاع غزة


قال رئيس اتحاد نقابات العمال في فلسطين، سامي العمصي، بأن وضع العمال في قطاع غزة كارثي جداً وهي أكثر شريحة تعاني من الحصار المفروض على القطاع منذ أكثر 14 عاماً. وتابع، قبل كورونا كانت نسبة البطالة في قطاع غزة 54 %، والآن مع دخول كورونا زادت النسبة أضعاف. وأضاف العمصي في حديث إذاعي ، بأن كورونا زادت من صعوبة الوضعي المعيشي لفئة السائقين والبالغ عددهم 20 ألف سائق في قطاع غزة وما صاحبها من إغلاقات وتعطيل للجامعات والمدراس وتقطيع المحافظات. وحول استثناء قطاع غزة من صندوق "وقفة غز" قال العمصي، في ظل هذه الأوضاع الصعبة، هذا الاستثناء ينم عن عنصرية تجاه غزة تمارسها السلطة والحكومة في را الله، حسب قوله.  بخصوص المساعدات المقدمة للعمال، أكد العمصي بأن مساعدة المنحة القطرية لـ 70 ألف متضرر تعتبر من أفضل ما قُدم للعمال في قطاع غزة، مشيراً أنها لا ترتقى للمستوى المطلوب، وندعو لاستمرارها لفئة المتضررين.  وحول خسائر العمال قال العمصي، بأن 29 مليون دولار خسائر العمال في قطاع غزة في أول 25 يوماً من دخول الجائحة للقطاع.  وتابع، أقل شيء بعد اجتماع الأمناء العامين في بيروت أن ترفع العقوبات عن قطاع غزة، ووقف التمييز بين غزة والضفة في تقديم المساعدات.

تدشين المرحلة الثانية من مشروع السلة الغذائية والذي يستهدف 10,000 أسرة متعففة في قطاع غزة.


تنفيذاً لما تعهدت به هيئة الزكاة الفلسطينية، وفي إطار واجبنا المجتمعي لمواجهة أزمة كورونا، قامت طواقم الهيئة اليوم الاثنين 21.9.2020  بالبدء بتوزيع 10,000 سلة خضار ومواد تموينية على 10,000 عائلة فلسطينية في كافة محافظات قطاع غزة على مدار الأيام القادمة.



حيث قامت اليوم بتوزيع 1094 سلة خضار ومواد تموينية على محافظة شمال قطاع غزة.


وإننا إذ نقوم بهذا الجهد الكبير لنؤكد أن واقع الأزمة والفاقة التي يمر بها الغالبية العظمى من المواطنين هي أكبر من طاقاتنا وقدراتنا وإمكانياتنا، ولكن هذا جهدنا ونسأل الله التوفيق والسداد، بارك الله فيكم واعذرونا.

أعلنت جمعية خير أمة الخيرية في قطاع غزة عن البدء بتوزيع ألاف المساعدات على المواطنين في قطاع غزة في ظل جائحة فيروس كورونا . 


وقالت الجمعية في تغريدة لها على تويتر بأنها أطلقت حملتها وبدأت بتسليم 1000 أسرة فلسطينية طرود غذائية كاملة , بالإضافة إلى توزيع مبالغ مالية على 100 أسرة فلسطينية تخفيفاً من معاناة الأسر في ظل جائحة فيروس كورونا في قطاع غزة .

وبحسب محمد سعيد نشوان أحد العاملين في الجمعية وأحد المغردين نشر دعوة للمتبرعين حول العالم بتقديم الدعم والتبرعات للاسر المستورة في قطاع غزة في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا وفرض حالة التجوال , وفي ظل زيادة الحصار والتضييق وقطع الكهرباء فإنه بإمكان الجميع التبرع من خلال جمعية خير أمة عبر حساباتها الرسمية .

ويُمكن التواصل المباشر مع الجمعية للتسجيل والإستفادة من خدماتها من خلال التواصل عبر خدمة الرسائل المتاحة على حسابهم الرسمي في تويتر والمنشور في الأسفل وكذالك
لك إمكانية تأكيد المعلومات عبر الرقم الرسمي للوتساب


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. الاسم عبدالله اسماعيل النجار
    رقم الهويه 803584267
    الرجاء مساعدتي عدد الافراد 3وسكان ايجار ووضعي صعب للغايه الرجاء مساعدتي رقم الجوال 0595897440

    ردحذف

إرسال تعليق