القائمة الرئيسية

الصفحات

البنك الدولي مساعدات بقية 700شيكل الى 68الف عائلة متضررة من كورونا






وزير العمل نصري أبو جيش:


هناك دفعات جديدة من المساعدات النقدية ستكون للمتضررين من جائحة كورونا قبل نهاية هذا الشهر وهذه دفعة كبيرة جدا من البنك الدولي ل 68 ألف عامل بقيمة 700 شيكل وستكون على دفعات كل أسبوعين وكل دفعة تتكون من 10 الاف عامل وتم اخذ القطاعات المتضررة كالسياحة والخدمات والانشاءات والتعليم والتعليم الخاص ونحن الان في طور الفحص والتدقيق لكيفية صرف المساعدات.

وزارة العمل برام الله //

•الاسماء تم اعتمادها بناءا على قاعدة البيانات الموجودة لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والحكم المحلي وأضفنا عليها مجموعة من الأسماء من خلال بعض المؤسسات الاخرى والان يتم فرزها على أساس:
◾ان المستفيد لايأخذ راتب او اشباه راتب.
◾ان يكون المستفيد من عمال السوق المحلي وان لايكون استفاد من اي منحة قدمت سواء من وزارة العمل او التنمية الاجتماعية.

وقال الزيان في تصريحاتٍ لإذاعة الأقصى، إنه "بعد انتهاء الجائحة سيتم إعطاء أولوية للتخفيف عن السائقين ومساعدتهم والوقوف معهم لجبر الضرر الذي لحق بهم".
قال مدير عام الترخيص في وزارة النقل والمواصلات بغزة خليل الزيّان، اليوم الخميس، على أن الوزارة ستسعى للتخفيف عن السائقين بعد الانتهاء من جائحة كورونا.
وأضاف: "قمنا بتزويد وزارة العمل والجهات الداعمة بأسماء السائقين المتضررين من جائحة كورونا، ولا زلنا نعمل في هذا الإطار للتخفيف عن هذه الشريحة".

وأوضح الزيان، أن الوزارة لديها أكثر من 15000 مركبة عمومية في قطاع غزة إلى جانب مكاتب التاكسيات وتم إرسال بيانات أصحابها إلى وزارة التنمية والعمل لتقديم المساعدة وجبر الضرر.
وأشار إلى أنه في الفترة السابقة أشهر "مارس وأبريل ومايو" قامت الوزارة بإعفاء شركات الباصات من التراخيص بسبب طوارئ جائحة كورونا , وصدر قرار بإعفائهم من التراخيص 6 شهور من منتصف العام الحالي إلى نهايته .
و قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، بغزة، سلامة معروف اليوم الخميس: إن وزارة التنمية المجتمعية مع غيرها من المؤسسات الشريكة استطاعت الوصول إلى أكثر من 120 ألف أسرة منذ 24 آب/أغسطس الماضي.

سيتم صرف مساعدات لـ 70 ألف مستفيد ضمن المنحة القطرية بواقع 100 دولار
وأضاف في عبر بث مشترك للإذاعات المحلية، أنه تم تقديم مساعدات مختلفة ومتنوعة شملت طروداً غذائية وقسائم شرائية وتوفير مبالغ نقدية، مشيراً إلى أن الأسبوع القادم ، للعمال من فئات السائقين، وقطاع السباحة، والمطاعم، وعمال المياومة، والباعة، وغيرهم من العمال في القطاعات المختلفة.

وقال معروف: إن كل هذه الجهود للتخفيف على الفئات المتضررة من الجائحة، و"نعمل وفق إمكانات كنا نأمل أن تكون أفضل حالا ونجتهد للتواصل مع كل الجهات لتمول برامج ومشاريع لإغاثة أبناء شعبنا الذين تضرروا من الجائحة".

وأضاف: تسير الإجراءات التي تقوم بها الوزرات المختلفة  في قطاع غزة وفق ما تم وضعه من سيناريوهات سابقة، وحجم العمل على مستوى الطواقم الحكومية كبير جداً، وفي ظل صعوبات تتمثل في الواقع الاقتصادي الذي عاني منه قطاع غزة، وما فرضه من مؤشرات واضحة على ارتفاع معدلات الفقر، وانعدام الأمن الغذائي لنسب كبيرة من أبناء المجتمع، وحالة التعطيل لقطاعات كثيرة بسبب إجراءات تقييد الحركة من العقبات الكبيرة التي واجهت الجهات الحكومية وتستحضر دائما هو المستلزمات الخاصة بخطة المواجهة الصحية.

              رابط الفحص من هنا 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. كيف بدي اسجل عشان انشالله يطلعنا امانه الي بعرف يحكيلي والله محتاجه

    ردحذف

إرسال تعليق