القائمة الرئيسية

الصفحات

رابط التسجيل في تكافل محمد دحلان رمضان 2021 للاقسائم الشرائية والطرود الغذائية

 تكافل محمد دحلان رمضان 2021 للاقسائم الشرائية والسلة  الغذائية:


أطلقت اللجنة الوطنية والإسلامية (تكافل) مشروع القسائم الغذائية من خلال التسوق المباشر، والذي يهدف إلى دعم الأسر الفقيرة والمحتاجة في قطاع غزة بداية شهر رمضان المبارك، بدعم وتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

تكافل محمد دحلان قسائم شرائية


بدوره قال الناطق باسم لجنة تكافل بغزة شريف النيرب: إن " اللجنة ستوزع عشرات ألاف القسائم الغذائية على الأسر المستورة والمحتاجة في القطاع وفق معايير الحالة الاجتماعية التي أقرتها اللجنة، وبما يعزز صمود الشعب الفلسطيني في غزة خلال الشهر المبارك، والذي يتزامن مع جائحة فايروس كورونا".

وأشار النيرب، إلى أن اللجنة ستعلن مساء اليوم الخميس عبر موقعها الالكتروني الرسمي عن مناقصة يتم من خلالها الاستعانة بمراكز تجارية في محافظات القطاع كافة، للتخفيف عن كاهل المستحقين.

وتقدم النيرب بالشكل والتقدير باسم مجلس أمناء تكافل لدولة الإمارات العربية الشقيقة لدعمها المستمر لصمود الشعب الفلسطيني، خصوصاً في قطاع غزة.

وأوضح النيرب، أنه وعملًا بالإرشادات الصحية التي أطلقتها وزارة الصحة في قطاع غزة دعت تكافل مستفيدي مشروع القسائم الغذائية بضرورة الالتزام بالإرشادات كافة، داخل مراكز التوزيع.

مساعدات الاسر الفقيرة في قطاع غزة  .


وبين الناطق باسم لجنة تكافل بغزة شريف النيرب، أن اللجنة وضعت كافة المحاذير الصحية ضمن أولوياتها لتنفيذ المشروع، حيث ستحافظ على تقسيم أعداد المستفيدين على مدار أيام العمل بالمشروع، إضافة إلى أنها ستوفر اللجنة من خلال المراكز التجارية أجواء صحية من وسائل التعقيم المختلفة ونمط التباعد الاجتماعي المتبع للحفاظ على السلامة العامة.


ستهدف البرنامج الأسر الفلسطينية في الضفة وغزة التي تقع تحت خط الفقر الشديد (ما نسبته 80% من الأسر المستفيدة) وكذلك الأسر التي تقع بين خطي الفقر الوطني والشديد (20% من الأسر المستفيدة) وعلى وجه التحديد الأسر التي تضم أشخاصاً من ذوي إعاقة، أو مسنين، أو أيتام، أو أصحاب الأمراض المزمنة أو أسراً ترأسها نساء والمُدخلة في قاعدة بيانات الوزارة.

التسجيل في القسائم الشرائية لشهر رمضان 2021.


عدد المستفيدين: ما يقارب (119) الف أسرة، منها (74.596) أسرة في قطاع غزة، وأكثر من (44) ألف أسرة في الضفة الغربية.
الميزانية الكلية: 135 مليون شيكل تصرف كل 3 شهور
الجهات الممولة: الحكومة الفلسطينية بنسبة 53%
الاتحاد الأوروبي بنسبة 44%
البنك الدولي بنسبة بنسبة 3%

رابط التسجيل اضغط هنا 

الهدف من الخدمة: التقليل من تأثير حدة الفقر وتحسين الظروف المعيشية للعائلات الفلسطينية الفقيرة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات