القائمة الرئيسية

الصفحات

تابع معنا كل مايخص الأونروا من مساعدات ومنح للاجئين




صرف منحة عاجلة للمتضررين من العدوان الأخير، بمبلغ 800 شيكل."

قال المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" عدنان أبو حسنة: "هناك تنسيق كبير مع وزارة الأشغال العامة، وتم البدء بصرف منحة عاجلة للمتضررين من العدوان الأخير، بمبلغ 800 شيكل."


وأشار أبو حسنة خلال تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، إلى أن "10 آلاف أسرة متضررة ستستفيد من المنحة، وفق معايير تم التنسيق بشأنها مع وزارة الأشغال لمنع ازدواجية صرف المساعدات، وهذه الأسر لم تتسلم أي مساعدات من جهات أخرى.



وقال مفوض الاتحاد الأوروبي لإدارة الأزمات جانيز لينارتشيتش: "إن الاحتياجات الإنسانية في غزة بلغت أعلى مستوياتها منذ تصعيد النزاع في أيار، إذ عانى سكان غزة إلى جانب الحصار من آثار فيروس كورونا وما صحبه من تقييدات. إن هذه المنح هي طريقة الاتحاد الأوروبي في مساعدة العائلات المتضررة للحصول على الكرامة التي يستحقونها".



وأضاف أبو حسنة  بأن "المنحة هي مبلغ مقطوع وليست ضمن مشاريع إعادة إعمار المنازل المدمرة أو المتضررة، ويوجد مساعدات أخرى سيتم الإعلان عنها في القريب العاجل، ونحن بالأونروا لدينا ملف الأضرار الجزيئة، والتنسيق الكامل مع الجهات المختصة في غزة بما يُسهل عملية الإعمار."


يذكر أن الأونروا أنهت مؤخراً تسجيل وتقييم أضرار الأسر اللاجئة المتضررة من العدوان الأخير على غزة والذي تسبب بخسائر مالية تقدر بـ 479 مليون دولار أمريكي، وفق ما أعلنت عنه "الأونروا".


فحص الكابونة للدورة الجديدة


تواصل الأونروا جهودها المستمرة لضمان وصول المساعدات الغذائية للعائلات اللاجئة في قطاع غزة وذلك بالرغم من التحديات التي تواجهها تزامناً مع توسع انتشار فيروس كوفيد 19 محلياً، حيث ستبدأ دورتها الرابعة لتوزيع المساعدات الغذائية خلال العام 2020 

تعلن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين عن البدء بتوزيع المساعدات الغذائية والخاصة باللاجئين وذلك اعتباراُ من يوم الثلاثاء الموافق 1 / 6  / 2021 .

عزيزي المنتفع :

الرجاء العلم أن خدمة فحص الكابونة غير متوفرة في مراكز التوزيع ، ولكي تسهل اجراءات استلام كابونتك

الرجاء إحضار المعلومات التالية في اليوم المحدد لاستلام الكابونة :
1.تاريخ الكابونة

2. نوع الكابونة

3. رقم الدفتر

4. رقم الصفحة

مع العلم أنه غير مسموح استلام الكابونة قبل اليوم المحدد.

ملاحظة :

الرجاء مراجعة الموقع لاحقا لمعرفة تاريخ استلام المساعدة الغذائية .


وتابع "لن يكون هناك تصنيف لكابونة صفراء أو زرقاء، حيث أن أهالي قطاع غزة أصبحوا متساوين في الفقر بسبب حجم الانهيار لمستوى الدخل الحاصل بغزة".

وأردف "كل لاجئ حي فقير مقيم في القطاع سيتسلم الكابونة باستثناء من يتلق راتب ثابت ومنتظم، ولكن بعد تحديد الحد الأدنى للأجور، حيث يتم شراء مواد غذائية سنويًا بقيمة 80 مليون دولار لتوزيعها كابونات في القطاع".

وبشأن موعد تطبيق تلك الإجراءات، أوضح "أبو حسنة" أنه لم يُحدد موعد بعد، باعتبار أن الدراسات والنقاشات قائمة مع الجهات ذات الصلة حتى الأن".

...


وعلاوة على ذلك، وبناء على التداخلات الجارية الممولة من ألمانيا، سيتم تخصيص 10 ملايين يورو لدعم تحسين سبل معيشة لاجئي فلسطين في لبنان، والذين يعانون من سبل محدودة للوصول إلى سوق العمل والفرص الاقتصادية، وذلك عن طريق استحداث فرص العمل وخصوصا في مجالات جمع القمامة والتصحاح بالإضافة إلى الإدارة المستدامة للنفايات الصلبة.

وستعمل الاتفاقيات على تعزيز الخدمات التعليمية والصحية في الأردن ولبنان والضفة الغربية، التي تشمل القدس الشرقية، وغزة، وتقديم الدعم لبرنامج النقد مقابل العمل في لبنان علاوة على تحسين الظروف المعيشية في مخيمات لاجئي فلسطين في الأردن وقطاع غزة.



وأخيراً، ستركز منحة بقيمة 15 مليون يورو على مشروعات تحسين المخيمات في الأردن وقطاع غزة بمشاركة مجتمع اللاجئين المحلي، علاوة على تحسين خدمات الأونروا من خلال إنشاء مركز صحي جديد ومبنى للإغاثة والخدمات الاجتماعية في غزة، الأمر الذي ينتفع منه مباشرة حوالي 250,000 لاجئ في الأردن وغزة.
ويشتمل هذا المشروع أيضاً على إنشاء محطة شمسية في عمان، يتوقع لها أن توفر طاقة متجددة مستدامة لما نسبته 65% من كافة مرافق (أونروا) في الأردن، وبالتالي التقليل بشكل كبير من نفقات الأونروا الجارية.



وقال المفوض العام لـ (الأونروا) فيليب لازاريني بأن الجمهورية الاتحادية الألمانية قد كانت ولا تزال داعماً ثابتاً لرفاه لاجئي فلسطين وشريكاً استراتيجياً للوكالة لسنوات عديدة.
 إن السخاء الذي قدمته مجدداً الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية من خلال بنك التنمية الألماني سيساهم بشكل مباشر في المحافظة على خدمات الأونروا التعليمية والصحية وخدمات البنية التحتية، وفي تحسين الظروف المعيشية من خلال فرص النقد مقابل العمل والاستجابة لأولويات تنمية المخيم لمئات الآلاف من لاجئي فلسطين في الشرق الأوسط.



وبما في ذلك الاتفاقيات التي تم توقيعها اليوم، التزمت ألمانيا حتى الآن في عام 2020 بتمويل جديد بمبلغ يزيد على 161 مليون يورو.


ملاحظة : عزيزي المنتفع: الرجاء العلم أن خدمة فحص الكابونة غير متوفرة في مراكز التوزيع ، ولكي تسهل اجراءات استلام كابونتك الرجاء إحضار المعلومات التالية في اليوم المحدد لاستلام الكابونة:



2. نوع الكابونة 
1.تاريخ الكابونة 
4. رقم الصفحة مع العلم أنه غير مسموح استلام الكابونة قبل اليوم المحدد.
3. رقم الدفتر 
 تاريخ الكابونة سيظهر لكم لاحقا وتباعا لجميع مستحقي الكابونة للحالات الإجتماعية

وكانت الحكومة الألمانية أكبر مانح للوكالة في عام 2019 وذلك بتبرعها بأكثر من 152 مليون يورو لعمليات الأونروا.
والوكالة ممتنة جداً لهذا الدعم التاريخي والمستدام، والذي يجعل بالإمكان تقديم الخدمات الحيوية على الخطوط الأمامية للاجئي فلسطين في الشرق الأوسط.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. عمر يونس محمود ابو غزة
    400247300
    0599904582

    ردحذف
  2. عمر يونس محمود ابو غزة
    400247300
    0599904582

    ردحذف

إرسال تعليق