القائمة الرئيسية

الصفحات

اخبار الصحافة العبرية لهذا اليوم وأبرز التطورات لهذا اليوم

الصحافة العبرية  قناة كان اخبار اليوم


يوآف زيتون-يديعوت:


قائد القيادة الشمالية اللواء "أمير برعام" قال لرؤساء مجالس الشمال: نحن على استعداد لمجموعة واسعة من السيناريوهات ونجري تقييم للوضع بشكل مستمر.

تساحي دبوش-إذاعة الجيش:

هناك توقعات وتحذيرات متزايدة لدى الجيش الإسرائيلي بأن "حزب الله" سيحاول تنفيذ هجوم على جنود الجيش الإسرائيلي، وفي أعقاب التحذيرات جرى إغلاق العديد من الطرق والمحاور في الشمال وأزال الجيش معدات وأفراد من عدد من المواقع الأمامية وأحدث تغيير في نشر القوات، رئيس الأركان كوخافي سيبقى في الكرياه لمتابعة الأمر.

#عاجل المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:

في أعقاب تقييم الوضع في الجيش، ووفقًا لخطة الدفاع في قيادة المنطقة الشمالية، سوف تتغير استعدادات الجيش في المناطق العسكرية والمدنية على الحدود مع سوريا و لبنان بهدف تعزيز حالة الدفاع على الحدود الشمالية، كما جرت عدة تغييرات في انتشار القوات بالقرب من الحدود مع لبنان وأعمال أخرى تخدم الجهود العملياتية، ووفقًا لتقييم الوضع وللحاجة العملياتية، سيتم إغلاق بعض المحاور والطرقات في منطقة الحدود أمام حركة المركبات العسكرية.

قناة كان:

في قيساريا تم وضع أسوار حديدية وتعزيز الأمن حول "منزل رئيس الوزراء" نتنياهو في إطار الاحتياطات حال جرت تظاهرة غدًا على غرار التظاهرات عند "مقر إقامته الرسمي" في القدس - حتى الآن لم يتقدم أحد لتنظيم مظاهرة لكن أجرت شرطة الخضيرة تقييما للوضع اليوم وتم وضع عشرات من عناصر الشرطة على أهبة الاستعداد لهذا الغرض.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:

زار اليوم رئيس هيئات الأركان المشتركة للجيش الأمريكي الجنرال مارك ميلي، قاعدة "نفاتيم" الجوية، كما أجرى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لقاء عبر الفيديو مع الجنرال ميلي بمشاركة رئيس الأركان وتداول معه موضوع إيـران والتحديات الأمنية في المنطقة، كما التقى الجنرال ميلي مع وزير الدفاع بيني غانتس ورئيس هيئة الأركان العامة الجنرال أفيف كوخافي ورئيس الموساد يوسي كوهين، كما شارك في لقاء ترأسه رئيس الأركان وملحق الدفاع التابع للجيش في واشنطن الميجر جنرال يهودا فوكس ورئيس لواء العلاقات الدولية في الجيش العميد أفي دفرين.

قناة كان:
من المتوقع أن يستمر مساء اليوم الحراك الاحتجاجي ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وسياساته، حيث ستنظم مظاهرة جديدة قبالة مقر إقامته في القدس كما ستنظم مظاهرات أخرى في أنحاء البلاد

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات