القائمة الرئيسية

الصفحات

وزارة المالية برام الله تحدد موعد صرف مستحقات الشؤون الاجتماعية

الشؤون الاجتماعية رام الله وزارة المالية

موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية لدفعة الثالثة، والفئات المستفيدة 


قال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله، داوود الديك، إن المساعدات التي تصرفها الوزارة بالتعاون مع وزارة العمل لمتضرري جائحة كورونا، يستفيد منها عمال المياومة والفئة الثانية هم الفقراء الجدد.
وأوضح الديك أن الأسر التي تستفيد من مخصصات الشؤون التي تصرفها وزارة التنمية في الضفة وغزة لم يدرجوا للاستفادة من مساعدات كورونا بقينة 700 شيقل.



وبين الديك أنه تم اختيار الأسر التي لا تحصل على مساعدات من وزارة التنيمة ولا من أي جهة اخرى وتضررت بفعل استمرار انتشار فيروس كورونا، مؤكدًا أنهم صرفوا خلال الدفعة الأولى والثانية مساعدات لـ29 ألف أسرة في حين الخطة الكاملة ستمكنهم من الصرف لـ60 لى 65 أسرة في الضفة وغزة.

وأوضح الديك أن مخصصات الأسر الفقيرة أولوية ويجب أن تبقى تحت أي ظرف، مبينًا أنهم يعملون على انتظام صرف مخصصات الشؤون لمساعدة الأسر الفقيرة على ترتيب أمورها على ذلك.

وأشار الديك إلى أنهم يجهزون الان نجهز لصرف الدفعة الثالثة وذلك يعتمد على جهوزية البيانات ويأخذ وقتًا طويلاً في تجهيزها.
قال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله، داوود الديك، إنهم لم يحددوا موعدًا حتى اللحظة لصرف الدفعة الأولى من مخصصات الشؤون الاجتماعية للعام الجاري، لافتًا إلى أنهم يأملون انهاء كافة الأزمات المالية بعد الانفراجة الأخيرة.


وبين الديك أنه يُجرى في كل دفعة يتم صرفها حجب عدد من الأسر واضافة أخرى بسبب التغيرات الطارئة على بيانات تلك الأسر.


.........     

أسبانيا تتبرع بمبلغ مليون يورو للمساهمة بصرف شيكات الشؤون الإجتماعية.


موعد_صرف شيكات الشؤون الإجتماعية 2020 .*

أعلن وزير التنمية الإجتماعية أحمد مجدلاني عن موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية “شيكات الشؤون” في المحافظات الشمالية والجنوبية .

وقال مجدلاني إن موعد صرف مخصصات الشؤون الإجتماعية “شيكات الشؤون” سيكون بعد منتصف الشهر الحالي و قبل صرف رواتب الموظفين

وكانت مصادر محلية، اليوم الثلاثاء ، عن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة والضفة المحتلة، وهي الدفعة الأخيرة للآلاف من المستفيدين خلال هذا العام .

وذكرت المصادر أن شيكات الشؤون الاجتماعية 2020 سوف تصرف عبر آلية جديدة بحيث لا تعرقل الإجراءات الاحترازية المتخذة حاليا لمواجهة وباء فيروس كورونا .



رام الله: قالت وزارة المالية برام الله ، يوم الأربعاء، إنه تم الاتفاق على تأمين الأموال اللازمة لصرف دفعة الشؤون الاجتماعية قبل عيد الأضحى المبارك .

وقالت الوزارة في بيان.


إن الاتفاق تم خلال لقاء جمع وزير المالية شكري بشارة ، صباح يوم الأربعاء، مع وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني على آلية صرف مستحقات الشؤون الاجتماعية وموعد الصرف وفق آلية محددة .

وكان وكيل وزارة التنمية الاجتماعية برام الله، داوود الديك، قد قال في وقت سابق، إنه لا موعد محدد لصرف شيكات الشؤون الاجتماعية في الضفة الغربية وقطاع غزة ومن المؤكد انه سيتم صرف مستحقات الشؤون الاجتماعية 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق