القائمة الرئيسية

الصفحات

رابط فحص ال100$ للأسر الفقيرة في قطاع غزة

موعد الصرف ال100$ محمد العمادي



أكد السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المتعففة في قطاع غزة يوم الأربعاء الموافق 04/11/2020 م .
وأوضح السفير العمادي أن 100 ألف أسرة مستورة ومتعففة في قطاع غزة ستستفيد من المساعدة النقدية، بواقع 100 $ لكل عائلة.

التنمية الاجتماعية تعلن عن أليات ومعايير المستفيدين من المنحة القطرية 


أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية أنه  ستتم عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المتعففة في قطاع غزة يوم الأربعاء الموافق 4/11/2020 ل 100 ألف أسرة مستورة ومتعففة في قطاع غزة  بواقع 100 $ لكل عائلة.
هذا وأوضحت الوزارة أن المنحة  القطرية لهذه الدفعة ستصرف لمن استلم أقل من 14 مرة ، ومن استلم 15 مرة ولديه أكثر من 9 أبناء - (عدد أفراد الأسرة 11 فأكثر) - وعمره أقل من 70عاما .
وبينت الوزارة أن  عملية التوزيع ستتم عبر فروع بنك البريد في محافظات القطاع، ضمن إجراءات الوقاية الصحية المعتمدة من قِبل وزارة الصحة الفلسطينية لمواجهة تفشي فيروس "كورونا"، حفاظا على سلامة المستفيدين ولضمان التزامهم بإجراءات الوقاية والتعقيم والتباعد الاجتماعي.

 وشدد سعادته على أن عملية التوزيع ستتم ضمن إجراءات الوقاية الصحية المعتمدة من قِبل وزارة الصحة الفلسطينية لمواجهة تفشي فيروس "كورونا"، حفاظا على سلامة المستفيدين ولضمان التزامهم بإجراءات الوقاية والتعقيم والتباعد الاجتماعي. . 

وأفادت الإذاعة "الإسرائيلية" إن الأموال القطرية أُدخلت إلى قطاع غزة في ساعات الليلة الماضية عبر معبر بيت حانون "إيريز"؛ تمهيداً لصرفها الأسبوع المقبل، حيث أن طائرة خاصة نقلت الأموال من العاصمة القطرية الدوحة إلى مطار "بن غوريون" في تل أبيب تمهيداً لنقلها إلى قطاع غزة.
قالت الهيئة العامة للبث "الإسرائيلي" أن السلطات الإسرائيلية سمحت الليلة الماضية بإدخال، دفعات من المنحة القطرية الخاصة بالأسر الفقيرة عبر معبر بيت حانون "إيريز" العسكري، و ذلك تمهيداً لصرفها على المستفيدين منها خلال الأيام المقبلة.

وبحسب الصحيفة اللبناينة، فإن "إسرائيل" رغم موافقتها على إدخال المنحة القطرية، إلا أنه لا يزال يربط أيّ تحسّن في الواقع الاقتصادي والإنساني للقطاع بعودة جنوده الأسرى، الذين جَدّد الوسطاء المصريون والقطريون الحديث حولهم لعقد تبادل، مع أن تل أبيب لم تردّ على عرض حماس الأخير، والذي نقله إليها الوسطاء قبل أسابيع.

أكد السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية للأسر الفقيرة في قطاع غزة يوم السبت الموافق 31/10/2020.

وقال السفير محمد العمادي أن عملية الصرف ستتم عبر مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لـ 100 ألف أسرة، بواقع 100$ للأسرة الواحدة، مبينا أن عملية التوزيع ستستمر حتى يوم الأربعاء .

وأكدت اللجنة القطرية تبدأ صرف منحتها المالية للأسر الفقيرة بغزة يوم السبت المقبل على أن تتم التوزيع وفق آلية محددة وبطريقة منظمة وفقة الأحرف المتبعة.

وبيّن سعادته أن عملية الصرف ستتم بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة، وضمن معايير السلامة للمستفيدين والمحافظة على مسافات كافية بينهم، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية المتبعة

إعلان للمستفيدين من المنحة الأميرية القطرية للأسر المتعففة(دفعة رقم 6/2020)
تعلن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن البدء بصرف المنحة الأميرية القطرية للأسر المتعففة اعتباراً من يوم السبت الموافق 31 -10-2020م وحتى الأربعاء الموافق-2020م، وذلك في جميع فروع مكاتب البريد من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 5 عصرا.

ملاحظة أنه سيتم ارسال رسالة بموعد ومكان الصرف لمن لديه تطبيق الدخول الموحد على الأجهزة الذكية.

يرجى الالتزام بالتعليمات التالية:


1. الصرف للمستفيد شخصياً مصطحباً بطاقة الهوية
2. التوقيع وكتابة رقم الجوال على سند الصرف
3. احضار قلم شخصي للتوقيع وينصح بتوفير وسيلة الوقاية الشخصية كمامة.
4. سيتم تحديد أعداد المستفيدين داخل المكتب، ويرجى الالتزام بتعليمات شرطة حفظ الأمن والنظام.
5. سيتم توفير مواد لتعقيم ايدي المستفيدين قبل الدخول لمكاتب البريد
6. يتوجب على المستفيد المصاب لديه أعراض الانفلونزا أو يعاني من أمراض الجهاز التنفسي عدم الحضور لصرف الدفعة على أن يتم الصرف عبر وكالة خاصة.
7. يرجى المحافظة على المسافة بين كل مواطن وآخر بحيث لا تقل عن واحد ونصف متر خارج مكتب البريد (طابور الانتظار خارج المكتب).
8. إيقاف آلية التفعيل المسبق للمستفيد.
9. الصرف لأصحاب الوكالات طيلة أيام الصرف حسب التاريخ المحدد لكل مستفيد
- خدمة الجمهور
1800-101-102



تنويه هام:: يرجى الالتزام التام بمكتب البريد المخصص لكل مواطن، والالتزام بموعد ووقت الصرف المحدد
شاكرين حسن تعاونكم،،،

الرابط الرسمي لفحص ال 100$ من هنا
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات