القائمة الرئيسية

الصفحات

ابرز ما ورد في الصحافة العبرية لهذا اليوم



باراك رافيد-القناة 13:

وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في مناقشة البرلمان الأوروبي: إذا نفذت "إسرائيل" ضم أجزاء من الضفة الغربية، فسيكون لذلك آثار على علاقتها الوثيقة مع الاتحاد الأوروبي، أنا على اتصال مع وزير الدفاع غانتس ووزير الخارجية أشكنازي لمنع الضم قبل فوات الأوان، نضغط حتى لا يحدث ذلك.

قناة كان:

تنحية قائد في وحدة النخبة ماغلان برتبة ليفتنانت عن منصبه، والحكم عليه بالسجن لمدة 28 يوما على خلفية عملية تنكيل بجندي في الوحدة خلال تدريب، حيث أمر عدد من الجنود بربط الجندي المذكور بعامود يرفرف عليه علم لعدة دقائق وكذلك قاموا بسكب سوائل أطعمة عليه.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:


في إطار خطة تنوفا متعددة السنوات، تم اليوم منح رتبة ميجور جنرال لرئيس هيئة (الإستراتيجيا وإيـ ـران)، "طال كالمن"، وستكون الهيئة التي سيقودها مسؤولة عن الإستراتيجية العسكرية، والتعامل مع التهـ ـديد الإيـ ـراني.

قناة كان العبرية:

سينعقد المجلس الوزاري المُصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" لأول مرة في الحكومة الجديدة يوم الأربعاء من الساعة 18:00 - 21:00 عبر الفيديو

حاييم ليفنسون - هأرتس:

يُسمح الآن بنشر قضية أمنية خطيرة:
جاسوس في مكتب رئيس الوزراء نتنياهو، يدور الحديث عن السكرتير العسكري السابق "يوحانان لوكر" الذي اختاره نتنياهو شخصيا لهذا المنصب الحساس، كما أن نتنياهو رشحه لقيادة القوات الجوية، ثم عينه لرئاسة "لجنة لوكر" لدراسة ميزانية الدفاع.

قناة كان:

يجئال شقيق الجندي المفقود عديال: مساء الخميس توجه عديال لنقطة حراسة القاعدة العسكرية في الجنوب، وقال إنه سيخرج لحظة لإجراء مكالمة هاتفية لأن هاتفه لا يستقبل إشارة الاتصال داخل القاعدة، ومنذ ذلك الحين اختفى، وليس لدينا خيط حول ظروف غيابه.

باراك رافيد - القناة 13:

مسؤولون في الجيش خلال مناقشات مع وزير الدفاع بيني غانتس قالوا إنه منذ اللحظة التي يقرر فيها المستوى السياسي تنفيذ مخطط الضم على أجزاء من الضفة الغربية، سيحتاج الجيش الإسرائيلي لبضعة أسابيع للاستعدادات الأمنية لتجنيد وتعزيز ونشر القوات والاستعدادات في الميدان، وبضعة أشهر للاستعدادات المدنية، وإن بعض الأمور تتطلب تغييرًا في مسار الجدار الفاصل كما أن هنا تعقيدا بعض القضايا حول ضم غور الأردن.

يوسي يهوشع:

بسبب مشاكل الميزانية، أعلن الجيش  الإسرائيلي إلغاء مناورة كبيرة كانت مقررة في سبتمبر وكانت ستتم باستدعاء الآلاف من جنود الاحتياط - المناورة كانت مخصصة لاختبار قدرة الجيش على الانتقال من وضع الروتين إلى وضع الحرب - تشير التقديرات إلى أنه سيتم إلغاء المزيد من المناورات حتى نهاية العام.
والا العبري:
ستجري سلطة المعابر بوزارة الدفاع مناورات أمنية غدا عند حاجز التأنيم بين الساعة 22:00 والساعة 04:00 سيتخللها إطلاق نار وانفجارات كما سيتم إغلاق الطريق 557 بشكل متقطع.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات