القائمة الرئيسية

الصفحات

ابرز ما جاء في الصحافة العبرية اليوم




يديعوت أحرونوت:

دعوى قضائية ضخمة من عائلة المسـ توطِنـ ـة "هيليل أرييل" التي قُتلت في عملية بكريات أربع، العائلة تطالب بتعويض 100 مليون شيكل من السلطة الفلسطينية.

استطلاع 103fm:



إذا أجريت الانتخابات اليوم فإن حزب الليكود بزعامة "نتنياهو" سيحصل على 41 مقعدًا في الكنيست، هناك مستقبل بزعامة "لابيد" 16 مقعد، القائمة المشتركة 15 مقعد، أزرق أبيض بزعامة "غانتس" 13 مقعد، شاس 9، يهدوت هتوراة 8، "إسرائيل" بيتنا 7، يمينا 6، ميرتس 5.

إيتاي بلومنتال-يديعوت:



رحلة جوية مباشرة وتاريخية انطلقت قبل قليل من مطار بن غوريون إلى أنجمينا عاصمة تشاد، الطائرة ستجتاز المجال الجوي للسودان

تحقيق لصحيفة هأرتس:

أطباء في مستشفى رمبام بحيفا أجروا خلال السنوات الأخيرة عمليات جراحية لمرضى دون حاجتهم لذلك، بهدف كسب المال، ويدور الحديث عن قسم الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرأس والرقبة، وعن عمليات بلغت كلفة الواحدة منها عشرات الآلاف من الشواكل.

باراك رافيد-القناة 13:


التقى وزير الخارجية غابي أشكنازي أمس بالسفير الأمريكي ديفيد فريدمان وناقش معه خطة ترامب وقضية الضم - هذا ما قاله مسؤولون إسرائيليون كبار.

أمير بوخبوط-والا:

يحذر مسؤولون في الجيش الإسرائيلي من أن ضم مناطق من الضفة سيضع حداً للتهدئة مع "حما،،،" وسيؤدي لتفاقم الحالة الأمنية ​​مع القطاع، بينما تتجه أعين السياسيين نحو الضفة فإن احتمال اندلاع توتر قريب قادم من قطاع غزة أعلى بكثير.

أمير بوخبوط-والا:


علم موقع والا أن مؤسسة الدفاع أجرت مناقشة متعمقة قبل حوالي ثلاثة أسابيع مع كبار المسؤولين في الجيش الإسرائيلي، وشعبة الاستخبارات العسكرية أمان، والقيادة الجنوبية، والشاباك، والموساد، ناقشوا خلالها سباق تسلح منظمة "حما،،،" في السنوات الأخيرة - في مؤسسة الدفاع قدموا صورة مخيفة حول أنه بينما تنعم "إسرائيل" بهدوء نسبي على الجبهة الجنوبية، تستغل منظمة "حما،،،" الوقت لتدريب قواتها وتعزيز ترسانتها العسكرية من تطوير للصواريخ وإجراء التجارب البحرية لتحسين مداها ودقة إصابتها، وتطوير الطائرات بدون طيار وتصنيع وتهريب الأسلحة، ما يعطي صورة مرعبة حول طبيعة أي جولة قادمة.

القناة 13 العبرية:


السفارة الأمريكية في "إسرائيل" تصدر تحذيرا لرعاياها تطالبهم بتجنب الوصول إلى يافا وخاصة منطقة دوار الساعة، في أعقاب أحداث العنف هناك

روعي شارون-كان:

رئيس الموساد يوسي كوهين سيتحدث مع زعماء الدول العربية في الأسابيع المقبلة - مصر والأردن ودول أخرى في المنطقة - قبل تنفيذ عملية الضم، وربما لاحقا سيلتقي بقادة تلك الدول.

غانتس عبر تويتر:

التقيت اليوم بمبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط نيكولاي مالدينوف وأخبرته أن تحسين واقع سكان غزة مرتبط بإعادة الأسرى الإسرائيليين ووقف الأعمال العنيفة من قطاع غزة تجاه "إسرائيل".

القناة 12 العبرية:

طفرة في أبحاث التوصل لعلاج لسرطان الجلد والكبد بعيدا عن جرعات الكيمـاوي القاسية "النتائج كانت مفاجئة للغاية" - قام باحثون في الجامعة العبرية باختبار مزيج دوائي فريد بين نوعين من الأدوية أدى إلى فعالية كبيرة مضادة لسرطان الكبد والجلد

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:


قبل قليل، اعتقلت قوات الجيش صبي فلسطيني عبر السياج الفاصل من شمال قطاع غزة نحو المستوطنات، لم يتم العثور على شيء معه، وبعد استجوابه أعيد إلى قطاع غزة.
معاريف:
غانتس خلال اجتماع مع رؤساء مجالس غلاف غزة وسديروت بحضور قائد فرقة غزة العميد "نمرود ألوني": لقد غيرنا المعادلة في غزة، ونحن نعرف ليس فقط كيف نستهدف المباني والأهداف، بل أيضا من يعمل ضدنا من داخلها‎.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات